اسئلة ذكاء في المقابلات الشخصية

اسئلة ذكاء في المقابلات الشخصية

اسئلة ذكاء في المقابلات الشخصية

اسئلة ذكاء في المقابلات الشخصية، إذا أتيت لقراءة هذا المقال ، فإما أنكترغب في التعرف على نصائح مقابلة العمل أو أسئلة المقابلات الشخصية وإجاباتها.

اذا كنت في طور تحضير نفسك لمقابلة عمل قادمة وتبحث عن اسئلة عامة لمقابلة شخصية الأكثر شيوعًا مع نصائح حول كيفية الإجابة عليها فأنت في المكان الصحيح.

هنا قائمة مفيدة من اسئلة المقابلة الشخصية الشائعة التي من المحتمل أن تسمعها في مقابلة عمل ، إلى جانب بعض الأمثلة على الإجابات التي يمكنك استخدامها للمساعدة .

اليك:

اسئلة شخصية قوية للتعارف

10 أسئلة شخصية صعبة

اسئلة ذكاء في المقابلات الشخصية

أريد أن أعطيك طريقة سريعة وسهلة للبدء في التحضير لمقابلة العمل ، وبالطبع ، يبدأ ذلك بتعلم كيفية الإجابة على أسئلة مقابلات العمل الأكثر شيوعًا لعام 2020!

صحيح. إذا لم تكن قد أجريت مقابلة عمل لفترة من الوقت ، فقد تتفاجأ بمدى تغير الأشياء. لكن لا داعي للقلق ، لأننا فعلاً بذلنا قصارى جهدنا للتأكد من أننا نشارك “أحدث وأفضل” تقنياتنا للإجابة على كل سؤال.

سأقوم بوضع أفضل أسئلة لمقابلة العمل يجب أن تكون جاهزًا لها جنبًا إلى جنب مع “ما يجب فعله” و ” ما لا يجب فعله” حتى تتمكن من تجنب الأخطاء التي نرى معظم الباحثين عن عمل يرتكبونها ومع هذه الأسئلة .

فيما يلي أسئلة المقابلة التي سنغطيها أدناه:

1. أخبرني عن نفسك؟

من المحتمل أن يتم طرح هذا السؤال الافتتاحي في المقابلات الشخصية ولكنه لا يزال أحد أسئلة المقابلة الأكثر شيوعًا التي ستواجهها ولا يزال يبدو أنه يتعثر كثيرًا من الباحثين عن عمل كل عام.

اليك: كيف اجاوب على اسئلة المقابلة الشخصية

2. لماذا يجب أن نوظفك؟

هذا سؤال شائع بشكل لا يصدق ويمنحك فرصة رائعة للتميز عن الآخرين وإظهار لمدير التوظيف حقًا كيف يمكنك مساعدة الشركة.

استفد من أبحاث شركتك والوصف الوظيفي لتجد بالضبط سبب توظيف الشركة لشخص لهذا المنصب. نقاط الضعف التي يتعين على الموظف الجديد حلها؟ تحتاج إلى إثبات أنك المرشح المثالي الذي يمكنه حل تلك المشاكل.

اليك: أسئلة تكشف شخصية من أمامك

3. ما هي نقاط قوتك؟

هذا سؤال مباشر إلى حد ما للتعامل معه. تحدث عن “قوة” تعلم أن الشركة تضع الكثير من القيمة فيها.

اغتنم الفرصة التي يوفرها لك هذا السؤال. يتيح لك هذا السؤال حقًا توجيه المقابلة إلى المكان الذي تريده. هذه فرصتك لتروي قصة نجاحك الأكثر إثارة للإعجاب .

اليك: اسئلة شخصية نفسية عامة 

4. ما هو أكبر ضعف لديك؟

هذا السؤال يخيف الناس ولكن لا ينبغي دلك. طالما اخترت نقطة ضعف ليست من الكفاءات الرئيسية للوظيفة وأظهرت أنك قد اتخذت خطوات “للعمل عليها” ، فستكون بخير. لا تحاول تجنب هذا السؤال .

أظهر أنك تدرك ضعفك وما فعلته للتغلب عليه. أظهر أنك “مدرك لذاتك” وأن لديك القدرة على اتخاذ خطوات لتحسين نفسك.

اليك: اسئله شخصيه صعبه ومحرجة

5. لماذا تريد العمل لدينا؟

يحاول مدير التوظيف التعرف على دوافعك الأساسية لرغبتك في هذه الوظيفة. هل أنت هنا فقط مقابل أجر أو هل ترى نفسك تصبح جزءًا لا يتجزأ من الشركة وتنمو معها؟ عليك أن تظهر لهم أنك تريد أن تصبح “جزءًا من الشركة” .

ولكن في الوقت نفسه ، أظهر كيف تتوافق “رغباتك” مع “احتياجاتهم”.

تحدث عن أشياء محددة تحبها في الشركة. قم بأداء واجبك من قبل واكتشف احتياجات الشركة وتحدث عن شغفك بـ “تلبية تلك الاحتياجات” .

اليك: اسئلة شخصية محرجة جدا

6. ما هي أهدافك؟

عندما تُسأل ، ” ما هي أهدافك؟ ” أحيانًا يكون من الأفضل أن تتحدث عن أهداف قصيرة المدى ومتوسطة بدلاً من حبس نفسك في المستقبل البعيد.

على سبيل المثال ، “هدفي المباشر هو الحصول على وظيفة في شركة موجهة نحو النمو. سيعتمد هدفي طويل المدى على المكان الذي تتجه إليه الشركة. وآمل في النهاية أن أتطور إلى موقع المسؤولية.”

اليك: اسئلة شخصية ممتعة

7. أين ترى نفسك بعد خمس سنوات؟

يجب أن يُظهر المرشحون أنهم فكروا في هذا السؤال ، وأن لديهم خططًا ، وأن تلك الخطط تتوافق مع الوظيفة والمسار الوظيفي الممكن في الشركة. تريد أن ترى أن هذا المرشح هو استثمار جيد على المدى الطويل.

أسئلة المقابلة العامة مثل هذه لا تزال قيّمة ويجب دائمًا تضمينها في ورقة المقابلة الخاصة بك.